ارتفاع ضحايا زلزال إيطاليا لأكثر من 120 قتيلا و360 جريح

25 أغسطس 2016

هوية بريس –  متابعة

ارتفع حدد ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط إيطاليا بقوة 6,2 درجات في وقت مبكر الاربعاء، إلى مقتل 120 شخص على الاقل، فيما تضررت عشرات المباني حيث ما تزال علميات البحث مستمرة ليلا عن احياء تحت الانقاض.

وصرح رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي في مكان غير بعيد عن منطقة الزلزال التي زارها “هناك 120 قتيلا على الاقل، وهذه ليست حصيلة نهائية”. كما اشار الى اصابة نحو 368 شخصا.

ويشارك عشرات من المتطوعين ورجال الاطفاء والدفاع المدني بحثا عن احياء تحت الانقاض ،ويستعدون لليلة طويلة املا في العثور على ناجين.

ولم يكشف الدفاع المدني عن ارقام، لكن وكالة الانباء الايطالية “اجي” ذكرت ان المئات باتوا في عداد المفقودين، محاصرين في منازلهم التي انهارت اثناء نومهم.

كما اعلنت الشرطة انها شكلت جهازا لابقاء اللصوص بعيدا عن قرى خلت من سكانها بعد الكارثة، وأقيمت مخيمات في هذه القرى لاستيعاب نحو 2500 شخص بلا مأوى.

وكانت اول حصيلة رسمية من الدفاع المدني اكدت مقتل 73 شخصا جراء الزلزال الشديد القوة.

وفي مكان آخر في منطقة لاتيوم باماريتشي والقريبة من مركز الزلزال سحبت ست جثث من تحت الانقاض، كما اكد مسؤول المنطقة نيكولا زينغاريتي. وتحدث السكان عن مشاهد دمار كامل في هذه القرية التي يزورها عدد كبير من السياح في هذه الفترة من السنة.

من جهته، قال سيتفانو بتروتشي رئيس بلدية اكومولي المجاورة “لقد اختفت البلدة” مشيراً الى تدمير نصف المدينة تقريبا. وأضاف “انها كارثة والوضع ماسوي”.

وتم انقاذ العديد من الاشخاص بينهم طفلان لم يحدد عمراهما من تحت الانقاض وهم سالمون.

وألغى رئيس الحكومة الايطالية ماتيو رينزي زيارة كانت مقررة الخميس الى باريس حيث كان يفترض ان يشارك في اجتماع للاشتراكيين الاوروبيين.

آخر اﻷخبار

التعليق

حديث الصورة

كاريكاتير